تعرض الدراسة واحدة من أهم أدوات تحليل وتصميم نظم المعرفة وهي نظرية الصفوف Queuing Theory للتعرف على کيفية الاستفادة منها في مرافق المعلومات لتنظيم الأعمال و تشخيص المشکلات واقتراح الحلول المناسبة والاستفادة من المعرفة الصريحة والضمنية المتاحة والتي تتميز بالوفرة والتنوع، خصوصا فيما يتعلق بخدمات المستفيدين، الاجراءات الفنية،خدمات المراجع، استرجاع المعلومات، إلخ. کما تتناول الدراسة التغذية الراجعة Feedback، وتحليل عائد التکلفة Cost Benefit Analysis لارتباطهما المباشر بتطبيق نظرية الصفوف.
حافظ, عبدالرشيد بن عبد العزيز. (2022). توظيف نظرية الصفوف لتعزيز إدارة المعرفة في مرافق المعلومات. المجلة العربية الدولية لدراسات المکتبات والمعلومات, 1(1), 33-70. doi: 10.21608/aijli.2022.213329
MLA
عبدالرشيد بن عبد العزيز حافظ. "توظيف نظرية الصفوف لتعزيز إدارة المعرفة في مرافق المعلومات", المجلة العربية الدولية لدراسات المکتبات والمعلومات, 1, 1, 2022, 33-70. doi: 10.21608/aijli.2022.213329
HARVARD
حافظ, عبدالرشيد بن عبد العزيز. (2022). 'توظيف نظرية الصفوف لتعزيز إدارة المعرفة في مرافق المعلومات', المجلة العربية الدولية لدراسات المکتبات والمعلومات, 1(1), pp. 33-70. doi: 10.21608/aijli.2022.213329
VANCOUVER
حافظ, عبدالرشيد بن عبد العزيز. توظيف نظرية الصفوف لتعزيز إدارة المعرفة في مرافق المعلومات. المجلة العربية الدولية لدراسات المکتبات والمعلومات, 2022; 1(1): 33-70. doi: 10.21608/aijli.2022.213329